صراع العروش في حملات تحفّز حسّك الإبداعي !


إن استغلال الأخبار والأحداث المحيطة بنا بشكل صحيح يمكنه مساعدة العلامات التجارية بأن تكون محط الاهتمام دائمًا وجذب بعض الصخب من هذه الأحداث البارزة. كما أنه من خلال بعض الإبداع في استراتيجيتك، يمكنك إنشاء حملة مناسبة لعلامتك التجارية ومتعلقة بما يحدث في العالم.

سواء شاهدته أم لا، فأنت على الأرجح تعلم أن الموسم الأخير من مسلسل صراع العروش قد تم بثه على قناة HBO بالفعل. جدير بالذكر أن المسلسل حظي بمتابعة كثيفة منذ إطلاق سلسلة رواياته، واستقطبت الحلقة الأولى للموسم الأخير أكثر من 17.4 مليون مشاهد. بغض النظر عن مكان وجودك، فمن الصعب تجاهل وقع المسلسل على الجماهير، وذلك بسبب مبادرات التسويق الهائلة التي اتبعتها HBO لإظهار نفسها على الساحة، وكذلك العلامات التجارية الكبرى التي استفادت منه بأكبر شكل ممكن.

نظرًا لأن معظم العلامات التجارية لا تمتلك قواسم مشتركة مع عناصر المسلسل مثل الممالك الأسطورية، والموتى الأحياء، والتنانين، فقد كان الأمر مثيرًا لرؤية الحملات الإبداعية التي توصلوا إليها لتكون بمستوى العلامة التجارية ومتعلقة بفكرة صراع العروش في نفس الوقت.

1. أوريو

من المعروف أن أوريو تُجيد استغلال الأحداث والفعاليات، والحلقة الأولى من صراع العروش لا تمثل إستثناء. فقد أصدرت شركة البسكويت إصدار محدود من البسكويت مستوحى من مسلسل صراع العروش، كما توضح الصورة التالية:

يتميز تصميم البسكويت بأربعة نقوش تمثل المجموعات التي لا تزال تقاتل من أجل العرش الحديدي؛ آل لانيستر، آل تارجرين، آل ستارك، بالإضافة إلى النايت كينج والوايت ووكرز.

بالإضافة لذلك، لجعل جهودهم أكثر قابلية للمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي، قامو أيضًا بإعادة إنشاء مقدمة صراع العروش باستخدام بسكويت أوريو، وهذه كانت طريقة رائعة منهم للدخول إلى روح الموسم الأخير ونشر الوعي بعلامتهم التجارية.

2. شيك شاك

لم تطرح سلسلة البرغر الشهيرة شيك شاك حملة إعلانية رائعة للاحتفال بصراع العروش فقط، وإنما قامت أيضًا بطرح قائمة طعام سرية كاملة للتوافق مع الحدث. لفترة محدودة في فرع شيك شاك بماديسون سكوير – نيويورك، يوجد عدد من العناصر المنسوبة لصراع العروش في قائمة المطعم السرية، مثل البرغر الحار بلهيب التنانين و شراب مخفوق زجاج التنانين الرائع.

بالإضافة لذلك، هناك خدعة جيدة للدخول في جو المسلسل، وهي أن تطلب البرغر باللغة الفاليرية؛ لغة خيالية من المسلسل. ولحسن الحظ، تقدم شيك شاك ترجمة لمساعدة الضيف في الطلب إذا لم يكن يجيد هذه اللغة.

3. الصليب الأحمر

إذا كنت تشاعد صراع العروش (أو حتى سمعت عنه)، فستعرف أن هناك الكثير من الموت والدماء خلال الأحداث. لذا، عمل الصليب الأحمر الأمريكي بشكل خلاق على هذا الجانب في حملته التسويقية، حيث أطلق حملة "تبرعوا بالدماء لأجل العرش"، والتي شجعت عشاق المسلسل على التبرع بالدم للفوز بعرش حديدي حقيقي.

بعد التبرع، يدخل عشاق المسلس في تجربة غامرة يسمعون فيها أصوات الشخصيات البارزة في صراع العروش والتي "سفكت الدماء" في معركتها للاقتراب من العرش. في العادة، لن تجد علاقة بين صراع العروش ومنظمة للرعاية الصحية مثل الثليب الأحمر، ولكن هذه الحملة تُظهر أن العقلية الإبداعية يمكنها مساعدتك بالفعل في تحقيق نتائج ممتازة وتوليد مشاركة فعالة.

4. ماونتن ديو

تعاونت ماونتن ديو مع HBO لإطلاق حملة "A Can Has No Name" أو عبوة لا تمتلك إسم. تتمحور الحملة حول علبة تظهر خالية تمامًا من الكلمات وهي ساخنة، ولكن بمجرد تبريدها تكشف قائمة القتل الخاصة بآريا ستارك. وتُعد هذه طريقة بسيطة لإحداث تأثير كبير للترويج لـ HBO وبيع مزيد من منتجات ماونتن ديو.

5.Urban Decay

أطلقت شركة مستحضرات التجميل Urban Decay، مجموعة محدودة من صراع العروش للاستفادة من شهرة الموسم الأخير. حيث ذكرت الشركة على موقعها: "لقد عقدنا شراكة مع HBO لتقديم مجموعة صراع العروش، والمستوحاة من أماكننا المُفضلة في ويستروس والنساء الأقوياء في الممالك السبع. من شواطئ دراجون ستون إلى الأراضي المتجمدة خارج الجدار، ستتيح لك هذه المجموعة بخلق إطلالة مستوحاة من آل ستارك، آل تارجرين، آل لانيستر، والوايت ووكرز".

تحتوي المجموعة على العديد من منتجات الماكياج، ولكنها اتخذت خطوة إضافية من خلال دمج مواضيع المسلسل في وصف منتجاتها."احصلي على توهج يضيء الممالك السبع بأدوات أم التنانيين وظلالها الثلاثة الجديدة. تحكمي في لهيب التنانيين مع أحمر شفاه Lip & Cheek Stain. استعدي للمعركة الطويلة بأربعة ألوان جديدة من قلم العينين Glide-On Eye المضاد للماء والذي يدوم طوال أيام الأسبوع، بالإضافة إلى أحمر الشفاه Vice Lipstick الرائع والذي يدوم طويلًا، لأن أحمر الشفاه هو دائمًا أفضل سلاح".هذه طريقة فريدة وممتعة للدخول في أجواء المسلس، وتتيح للمتابعين الحصول على قطعة تذكارية منه، إلى جانب منتج رائع وعالي الجودة من علامة تجارية مثل Urban Decay.

قوة إصطياد الأخبار

كل هذه الأمثلة، هي أمثلة رئيسية على فائدة إصطياد الأخبار في تحقيق منفعة متبادلة للعلامات التجارية. فقد حصلت HBO على ترويج إضافي للموسم الأخير، بينما جذبت العلامات التجارية قاعدة معجبيه الضخمة وحصلت على نصيبها من المرح.

شاركونا رأيكم وماهي أكثرحملة أعجبتكم ؟

Source: Impact bnd

#تسويقرقمي #تسويق #صراعالعروش

Featured Posts
No posts published in this language yet
Stay tuned...
Recent Posts
Archive
Search By Tags
No tags yet.