هل أنت متواجد على مواقع التواصل الأفضل لعملك ؟


خلافًا للإعتقاد الشائع أو مايبدو من ظاهر الأمر، لا يتم استخدام جميع مواقع التواصل الاجتماعي على قدم المساواة. فإن امتلاكك صفحة على Facebook ، و LinkedIn ، و Twitter ، و Instagram ، و Snapchat ، و + Google و YouTube ، من بين أمور أخرى ، لن يؤدي بالضرورة إلى إضافة قيمة أو الوصول إلى عملائك. في الواقع ، قد تجعلك استراتيجية التسويق الغير مدروسة تقوم بالإنفاق والاستثمار في منصة لا تحظى إلا بقدر ضئيل من التفاعل مع المستهلكين ، مما يؤدي إهدارموارد كان من الممكن تخصيصها بكفاءة أكبر.

عبر النقاط التالية يمكنك تحديد أي المنصات هي الأفضل لعملك التجاري.

ما هي أهدافك لوسائل الإعلام الاجتماعية ؟

أنشئ حسابًا جديدًا لوسائل التواصل الاجتماعي مع وضع هدف محدد في ذهنك ، تأكد من أنك تفهم مميزات كل منصة وما هو غرضها ، بحيث لا تضيع جهودك .

هل سيتم استخدامها في الأساس كمنصة خدمة عملاء؟ إذا كان الأمر كذلك ، فقد تكون المواقع التي لها واجهة مراسلة قوية وتفاعل كبير مع المستهلكين ، مثل Facebook و Twitter ، هي الأفضل لهذا الغرض. عادةً ما يكون عرض صور المنتجات الجديدة والعروض الترويجية معتمدًا على عرض صور جذابة بشكل أكبر ، لذلك يمكن أن يكون Instagram خيارًا مناسبًا، بالإضافة إلى الخيارات الأخرى .

هل توفر القدر الكافي من الاستمرارية ؟

إن الوعي العام بعلامتك أو خدماتك والتواجد عبر الإنترنت هي أكثر الأسباب لإنشاء حسابات على مواقع التواصل لكنها تحتاج إلى الصبر والإستمرارية ، على سبيل المثال ، عند إنشاء قناة YouTube بنية نشر محتوى لفيديو معين ، يجب أن يتم ذلك باستمرار ، وإلا سيختفي حسابك والمحتوى الخاص بك بين مقاطع الفيديو والصفحات الغير نشطة ، وكذلك أي منصة من منصات التواصل الاجتماعي .

لمن تريد أن تصل ؟

الاستهداف الذي يتم توجيهه بشكل خاطئ هو هدر للمال والجهد، عليك اتباع استراتيجية واضحة لاختيار المنصات الإجتماعية من خلال النظر إلى البيانات مستخدميها حسب العمر ، والاهتمامات ، والموقع ، والجنس والدخل. على سبيل المثال يوجد أكثر من 16مليون مستخدم نشط على Facebook أغلبهم من الرجال ، بينما يستخدم أغلب الإناث Snapchat بشكل أكبر. بالنسبة لشركات الأعمال التجارية في المقام الأول B2B، يعد LinkedIn واحد من أفضل المنصات لتوليد العملاء المحتملين وهكذا. اعرف مكان جمهورك واكتشف طرقًا أكثر للتواصل معهم.*

ما هو المحتوى الذي تريد نشره ؟

Linked يعد خيارًا رائعًا للمشاركات الأطول مع روابط مضمنة لمواقع خارجية ، في حين أن Snapchat هو الأفضل لمقاطع الفيديو القصيرة ،. لا يمكن في Instagram اضافة روابط في التعليقات وتويتر يلزمك بعدد أحرف محدد، يمكن لمنصات الشبكات الاجتماعية التي لديها إمكانية نشر النصوص والصور ومقاطع الفيديو ، مثل Facebook أن تكون بمثابة قاعدتك الرئيسية لجميع وسائطك ، في حين يمكن للآخرين تقديم خدماتهم إلى الجمهور المتميز باستخدام الصور الفنية أو مقاطع الفيديو التي تدوم لمدة دقيقة واحدة على Instagram وهكذا.

هل تعتقد بأنك تستخدم المنصة الصحيحة ؟ تواصل معنا لنعمل على تعزيز حضورك الرقمي على المنصات المناسبة وبالطريقة الأفضل

*Resources: State Of Social Media 2018 | CrowdAnalyzer


Featured Posts
No posts published in this language yet
Stay tuned...
Recent Posts
Archive
Search By Tags
No tags yet.