أهدافك التسويقية .. يلزمها نصوص إعلانية مثيرة وجذابة !


تعد صيغة الإعلان التسويقية من أهم المزايا التي يسعى لها أصحاب القرار في الشركات أو المشارع التجارية التجارية ، وفي الوقت الحالي يتم تخصيص وظيفة بمسمى " كاتب محتوى " أو “Copywriter”، هذا الشخص باختصار قادر على جذب جميع العملاء لخدماتك أو منتجاتك التي تقدمها.

مالذي يجب أن تنظر إليه عند إطلاعك على مخرجات كاتب المحتوى الذي تعمل معه ؟

الخمس نقاط التالية هي أهم ما يجب أن تنظر إليه عند تقييم الصيغة الإعلانية أو المحتوى التسويقي المميز والمؤثر :

أولاً : اجعل العنوان جذاب قدر الإمكان

يعد العنوان هو الخطاف الذي سيعلق ويجذب العميل لمشاهدة أو قراءة إعلانك. إذا لم تستطع جذب انتباه العميل عبر العنوان فهو غالبًا لن يتوقف لمشاهدة إعلانك ورسالتلك ولن يهتم بالمحتوى الموجود تحت عنوان عادي أو متداول مهما كان المحتوى غني ورائع.

ثانيًا : أذكر فوائد المنتج أو الخدمة المقدمة

عندما يتخذ الفرد قرارا بشراء خدمة أو منتج معين فان أول ما يفكر به ما الفائدة التي سأحققها عند الشراء ؟ وهل بالفعل للمنتج أو الخدمة أثر ايجابي سأجنيه بعدها ؟

قد تكون خدماتك أو منتجاتك تمتلك العديد من المزايا لكن جميع هذه المزايا لن تكون ذات قيمة إذا لم تضف شيءً إلى عميلك أو تلبي احتياجته ومتطلباته لذلك بدلاً من تعداد مميزاتك قم بتحويرها لإظهار القيمة المضافة والفائدة التي سيجنيها عميلك من هذه المميزات ومن منتجك أو خدمتك.

ثالثًا: استخدم لغة الجمهور الذي تخاطبه

استخدم المصطلحات التي يحبها ويتداولها هذا الجمهور واهتم بهم أكثر من أولئك الذين لا يتابعون نشاطاتك واجعل صياغتك مؤثرة في عقل الجمهور الذي تخاطبه ، اجعله يقرأ بكامل الحب والتركيزعن المنتج وفوائده حتى يقتنع بعملية الشراء أو التعامل معك ، وحينها تكون قد حققت الهدف المنشود ..

رابعًا : حاول الاختصار قدر الامكان

تستطيع التعبير ب 100 كلمة عن أي خدمة ومنتج وتستطيع عمل ذلك أيضا بـ 3 كلمات !

لا تضع وقت الجمهور بكلام مكرر ولا يلزم في النص الإعلاني ، هنا تظهر مهارت الكاتب في اختصار النص الاعلاني لأقل عدد من الكلمات ومؤثر ومقنع للجمهور ودون أن يخل بالمعنى بنفس الوقت.

خامسًا : احكي قصة لطيفة ووجه أسئلة

دائمًا ما يجذب السرد القصصي انتباه الجمهور أكثر من النصوص العادية التي تبدأ بوصف المنتج وميزاته مباشرة، هذا بالإضافة إلى أنها تمنحك المجال لتقديم المزيد من التفاصيل بطريقة أكثر جذبًا وتشويقًا ، لذلك لا تتردد في استخدام القصص في النصوص التسويقية التي تكتبها ، وبعد عرض القصة يمكنك أن تقوم بسؤال الجمهور هل تريدون الاقتداء بأبطال القصة وشراء منتجنا أو خدمتنا المقدمة ؟ هل أنتم مستعدون ؟ هل ستنضمون إلى قائمة عملائنا ؟ وما إلى ذلك من الأسئلة التي تدعوهم فيها إلى اتخاذ إجراء تجاه منتجك أو خدماتك.


Featured Posts
No posts published in this language yet
Stay tuned...
Recent Posts
Archive
Search By Tags
No tags yet.